لغة HTML


فى الماضى كان تصميم المواقع الإلكترونية يعتمد على لغة  HTML وهى اختصار للكلمات Hyper Text Transfer Protocol
ثم نشأت العديد من لغات البرمجة التى طورت طريقة بناء المواقع. ومن هذه البرامج ، برنامج فرونت بيج وهو يعتمد هذه اللغة ولايلزم العمل على البرامج تعلم تلك اللغة وإنما تبقى حسب الرغبة.

لغة HTML


لغة HTML هى لغة ترابط النصوص التشعبية ، وهى التقنية التى تتحكم بما سوف يعرضه المستعرض على الشاشة.
تم تصميم هذه اللغة فى البداية لكى يتمكن العلماء من إنشاء مستندات نصية تحتوى على أوامر تنسيق أساسية تسمى (ترميز) وارتباطات إلى معلومات أخرى (تسمى نصوص تشعبية أو ارتباطات تشعبية) على سبيل المثال يمكن أن يحتوى مستند يشرح عن أحد العلوم وفى نفس المستند ارتباط إلى مستندات أخرى تتحدث عن هذا العلم ولكن كتب عنه علماء أخرون لم يخطر على بال مبرمجى أن هذه التقنية ستبرهن عن فعالية وفائدة ، لدرجة أنها ستصبح السبب الرئيسى لنمو الويب.

                                                        هذا المقال مأخوذ من كتاب تصميم المواقع الالكترونية للدكتور/شوقى شعبان






collection كولكشن

الاسم معتصم اعيش بالاسكندرية ومهووس بالمعلوميات كمجموعة من المدونين المهووسين بذات التدوين في بداية طريقى في ذلك الوقت قمت بانشاء مدونة عبقرينو مبتدئ لكني احاول في انجاحها وذلك راجع الى اصرارى وتحقيق ماأريد من نجاح لنفسى وللمدونة وما زلت اتعلم وسأظل أتعلم كانت هذه نبذة عن مسيرتي في هذا العالم الفريد من نوعه وارجو من الله العلي القدير ان يوفقني في مسيرتي في التدوين حتى تكون مدونتي تقدم لكم الافضل دائما.