جالكسي نوت 7




 جالكسي نوت 7


بعد انتظارٍ ومرحلةٍ طويلة من التسريبات، كشفت سامسونج أخيرًا عن هاتفها المُنتظر

جالكسي نوت 7، والذي اختلفت الآراء حوله بين من اعتبره قفزةً إبداعية جديدة تحققها

 الشركة، وبين من رأى أنه ليس أكثر من نسخة مُحسّنة عن جالكسي اس 7 ايدج

 حيث يتشارك معه في العديد من المواصفات العتادية الرئيسية.

بالنسبة للفريق الذي لم يعجبه الهاتف، فقد كان الاعتراض على امتلاك Note 7 لنفس

الميزات الرئيسية الموجودة في S7 Edge والذي تم الإعلان عنه قبل 6 أشهر.

 حيث امتلك الهاتفان نفس الشاشة مع فارق كونها أكبر قليلًا في Note 7، وحمل

 الهاتفان نفس المعالج (Exynos 8890 أو Snapdragon 820) ونفس مقدار

 الذاكرة العشوائية (4 غيغابايت)، بل إن Note 7 جاء ببطارية أصغر قليلًا

 (3500 ميلي أمبير مقارنةً بـ 3600 في S7 Edge).

الكثير ممن ينتظرون هاتف Note 7 كانوا يأملون بـ 6 غيغابايت من الذاكرة

 العشوائية وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير ساعي على الأقل.




لكن في المقابل، يرى الفريق الآخر العكس تمامًا، وبرأيهم أن Note 7 حقق قفزة إبداعية على عدة مستويات، وحجتهم الأولى في ذلك هي أن Note فئة مختلفة تمامًا عن S ولها جمهورها المختلف، وبالتالي علينا في هذه الحالة مقارنة Note 7 مع Note 5 وليس مع S7 Edge. وفي هذه الحالة ستكون التطوّرات واضحة من حيث المعالج الأفضل والبطارية الأكبر ناهيك طبعًا عن التطوّر الكبير على قلم S Pen وهو أهم ميزة من ميزات سلسلة النوت حيث أصبحت النسخة الجديدة من القلم قادرة على تمييز أكثر من 4 آلاف نقطة ضغط مقابل حوالي ألفي نقطة، هذا يعني تحسنًا يبلغ الضعف في مدى دقة وحساسية الكتابة بالقلم على شاشة الهاتف.

لا ننسَ أيضًا دعم بطاقات microSD ومقاومة الماء والغبار والميزة التي تعتبر من أبرز ميزات Note 7 وهي قارئ القزحية التي تقول سامسونج أنها أكثر أمنًا 200 مرة من قارئ البصمة.

لا شك أن Note 7 هو جهاز له موضع مميز في سوق الهواتف الذكية من ناحية التطوّر التقني الذي يقدمه سواء من حيث جودة الشاشة التي لا يوجد ما يجاريها حتى الآن، أو قلم S Pen الذي لا يوجد ما يوازيه أيضًا، إضافةً إلى ميزة قارئ القزحية التي قد نختلف على أهميتها لكنها تظل تطوّرًا تقنيًا هامًا وجريئًا قامت به سامسونج. (نعم، نعرف أن سامسونج ليست أول شركة تجلب هذه التقنية، لكن الكثير من الشركات ستلجأ لتحويل هذه التقنية إلى تقنية أساسية في الكثير من الهواتف بعد أن طرحتها سامسونج).


Unknown

الاسم معتصم اعيش بالاسكندرية ومهووس بالمعلوميات كمجموعة من المدونين المهووسين بذات التدوين في بداية طريقى في ذلك الوقت قمت بانشاء مدونة عبقرينو مبتدئ لكني احاول في انجاحها وذلك راجع الى اصرارى وتحقيق ماأريد من نجاح لنفسى وللمدونة وما زلت اتعلم وسأظل أتعلم كانت هذه نبذة عن مسيرتي في هذا العالم الفريد من نوعه وارجو من الله العلي القدير ان يوفقني في مسيرتي في التدوين حتى تكون مدونتي تقدم لكم الافضل دائما.